وظائف المستقبل : ما سيزده و ما سيختفي

في مدار الثلاثين عامًا الماضية على الأقل – حتى لفترة أطول اعتمادًا على الأفلام التي شاهدتها – سمعنا قصصًا عن الانهيار الوشيك للقوى العاملة البشرية. أنت تعرف كيف ستسير الامور. سوف تأتي الروبوتات لتتولى وظائفنا. في النهاية ، يصبح الذكاء الاصطناعي (AI) مكتفيًا ذاتيًا ، ونموت جميعًا على أي حال ، وعند هذه النقطة لن نحتاج إلى وظيفة.
بالطريقة نفسها كان من المفترض أن تكون لدينا سيارات طائرة الآن، و الكثير مما قيل لنا سيحدث ، لكنّه لم يحدث بالفعل.
ومع ذلك ، لا يزال استخدام الذكاء الاصطناعي يدفع فعلا إلى المخاوف بشأن سوق العمل…

وظائف ستختفي بحلول عام 2030 :

1. وكيل السفر

يذهلني أن وكيل السفر لا يزال يعمل في عام 2020. فهذا كان في الأجيال السابقة حيث كنت تجلس في مكانك حتى يتمكن شخص ما من حجز إجازة لك. لماذا يفعل أي شخص هذا الأن بينما يمكنك القيام بذلك عبر الإنترنت أو من هاتفك الذكيّ ؟

2. Taxi drivers

قبل أن تبيع uber قسم السيارات ذاتية القيادة في أواخر عام 2020 ، كانت هناك مزحة مستمرة مفادها أن سائقي أوبر كانوا يعملون على جعل أنفسهم عاطلين عن العمل ، حيث أعادت أوبر استثمار ملايين الدولارات من عائدات الأجرة في مشاريعها الخاصة بالسيارات ذاتية القيادة.
فسيكون من الجنون في المستقبل أن تدفع نقودًا لشخص ما لقيادة سيارة لك عندما يكون لديك سيارة يمكنها القيادة بنفسها !

3. عون إستخلاص

قبل بضع سنوات ، ذهبت إلى بائع جرائد في محطة قطار وأخذت مجلة. ثم انتقلت إلى منطقة الخدمة الذاتية لإتمام معاملتي! الآن ، ليس لدي أدنى شك (بعد أن اعتدت إدارة أحد هذه الشبابيك بنفسي) أن مهنة عون الإستخلاص في زوال بعد تعويضها بالمستخلص الأتوماتيكي أو الذاتي.

وظائف من غير المرجح أن تختفي ، على الأقل في المستقبل القريب :

1-المحامي

2-التجّار

3-المهن الطبّية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *