من وكالة ناسا إلى منزلنا: خمسة اختراعات فضائية لك

بلغت وكالة الفضاء الأمريكية الستين مؤخرًا ولديها خطط كبيرة لعقود قادمة. لكن البحث الذي تم إجراؤه استمر في الوصول إلى منزلنا من خلال اختراع العديد من الأشياء المفيدة اليومية.

على الرغم من أنها تواجه الآن منافسة من لاعبين جدد ، إلا أن وكالة ناسا لا تزال تتمتع بسمعة طيبة. احتفلت الوكالة مؤخرًا بعيد ميلادها الستين بفيديو ملحمي للغاية ، تتحدث فيه عن أعظم إنجازاتها وخططها المستقبلية.

على الرغم من نجاحه الهائل ، تميز الفتح القمري أيضًا باحتجاج قوي. تحدثت العديد من الأصوات ضد التكلفة البشرية والمالية لمثل هذه العمليات ، والتي تستهلك جزءًا من أموال دافعي الضرائب. عند 20.7 مليار دولار في عام 2018 ، لا تزال الوكالة الأمريكية تمتلك أكبر ميزانية لأي وكالة فضاء. وهذا الأخير لا يزال موضوع نقاش.

ومع ذلك ، فإن هذه السنوات من البحث المكلف للغاية لم تذهب سدى ، وساهمت إلى حد كبير في ظهور أشياء مفيدة للغاية في الحياة اليومية. سواء كانت تتعلق بالمدن أو باستخدام الأفراد ، فإن بعض الاختراعات التي أنتجها مهندسو ناسا توفر لنا مساعدة لا تقدر بثمن. لذلك قررنا أن نشارك معك القليل من الأشياء التي قد تجدها في بيئتك المباشرة.

L’aspirateur de table… Et la perceuse moderne

Le thermomètre auriculaire

La caméra numérique

Les oreillers et matelas à mémoire de forme

La basket Nike Air Max

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *