محطات

قبل 1000 عام ، وصل الفايكنج إلى أمريكا

viking usa
Written by admin

وصل الفايكنج إلى أمريكا قبل فترة طويلة من وصول كريستوفر كولومبوس ، حتى قبل 471 عامًا.

1492 هو التاريخ الذي يتحدث إلى الجميع ، حتى أسوأ الطلاب في التاريخ والجغرافيا. إن اكتشاف كريستوفر كولومبوس لأمريكا ، الذي تخيله بعد ذلك أنه الهند ، سيعيد توزيع الخرائط الجيوسياسية بالكامل ، مما يجعل مملكة إسبانيا واحدة من أقوى الأماكن في أوروبا في القرن السادس عشر.

لكن إذا وافق المؤرخون منذ فترة طويلة على الاعتراف بالملاح الجنوى باعتباره أول أوروبي تطأ قدمه أمريكا ، فإننا نعلم الآن أن الواقع مختلف تمامًا. في الواقع ، في عام 1021 ، كان الفايكنج حاضرين بالفعل في شمال القارة ، ولا سيما في إقليم نيوفاوندلاند ، على الساحل الشرقي الكندي.

منذ 1000 عام
ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف آثار حضارة الفايكنج هنا. في الواقع ، تعود الحفريات الأولى في ميدوز كوف إلى الستينيات ، وسرعان ما أكدت وجود القرى الاسكندنافية في هذه المنطقة من العالم.

بينما في أوروبا ، وصل الفايكنج إلى ذروتهم ، حيث قاموا بنهب العواصم الأوروبية الكبرى مثل لندن وباريس ، كما يتجه الإسكندنافيون غربًا وأيسلندا ، ثم جرينلاند ، وأخيرًا كندا.

أكثر من 400 عام قبل كولومبوس
لم يكن آخر سؤال كبير حول وصول الفايكنج إلى كندا هو ما إذا كانوا قد أتوا ، ولكن متى. عندما تم التنقيب لأول مرة في الستينيات والسبعينيات ، لم تكن أنظمة التأريخ بالكربون -14 تتمتع بالدقة التي تتمتع بها اليوم ، وتراوحت النتائج من أواخر القرن السابع إلى أوائل القرن الثاني عشر. تاريخ يتمسك بتقديرات المؤرخين الذين يعتقدون أن وصول مستوطنات الفايكنج الأولى كان سيحدث حوالي عام 1000.

وفقًا لآخر تأريخ الكربون 14 ، الذي نُشر هذا الأسبوع في مجلة Nature ، كان الفايكنج قد صنعوا أجسامهم الأولى على التربة الكندية منذ 1000 عام بالضبط ، في عام 1021. فرصة التقويم ، المواعدة ، التي تم الإعلان عنها للتو ، تعود إلى ما قبل 1000 عام على التوالي.

في الوقت الحالي ، لم تخطط الدول الاسكندنافية الثلاث ، مهد حضارة الفايكنج ، لأي أحداث خاصة للاحتفال بألفية الغزو هذه. فيما يتعلق بقبائل الفايكنج المثبتة في القارة الأمريكية ، فقد اختفت تدريجياً بسبب التزاوج مع السكان المحليين.

About the author

admin

Leave a Comment